نرحب بكم بالموقع الرئيسي لجمعية حنان للثقافة والتنمية المجتمعية    بحلته الجديدة / فلسطين / قطاع غزة - مخيم النصيرات / شارع عكا هاتف : 2554630-08::   فاكس :-2554630-08   :: جمعية جمعية حنان للثقافة والتنمية المجتمعية سنوات متواصلة من التميز و التواصل و العطاء

Home PageAbout UsAssociation ProgramAssociation ProjectPhoto AlbumContact Us

جمعية حنان للثقافة و التنمية المجتمعية في قطاع غزة تناشد عطفكم و تطلب عونكم لمساعدتها في تلبية الاحتياجات الضرورية و الآنية المتزايدة للفقراء و المحرومين في أفقر المناطق و أكثرها تهميشاً و هي مخيمات اللاجئين في وسط القطاع بالإضافة إلى الجنوب المهمش هؤلاء الذين يعيشون في ظل ظروف مأساوية جداً، الأسوأ منذ بدء الاحتلال الإسرائيلي، و بالرغم من التحديات العظيمة التي تواجهها جمعية حنان في خدمة هؤلاء المرتكزين بالدرجة الأولى على المساعدات العاجلة و المتزايدين باستمرار أمام محدودية الإمكانات  إلا أنها استطاعت أن تبعث الأمل لدى البعض و تساعدهم على البقاء بمساعدة ذوي القلوب الرحيمة أمثالكم. ... لقراءة المناشده كاملةانقر هنا وقم بتحميل المناشدة

الصفحة الرئيسيـة

حـول  الجـمعية

بـرامج الجمعيـة

طاقم الجمعية

مشاريع الجمعيـة

 إصدارات الجمعية

مقــالات و آراء

دراسات وأبحاث

نشاطات و فعاليات

البــوم  الصـور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

جمعية حنان  بالنصيرات تواصل تدريب 100 ناشئ وناشئة بمشروع برلمان الطفل

 

ضمن مشروع "برلمان الطفل" بتمويل من  مؤسسة   " ANALNDTH"  أنهت جمعية حنان للثقافة والتنمية المجتمعية الكائنة بمعسكر النصيرات  إيجاد الفئة المستهدفة بمحافظة الوسطى بثلاث مجموعات موزعة على ثلاث مناطق  هي النصيرات ومعسكر البريج ومعسكر المغازي  حيث بدأت الجمعية بتدريب الفئة  المستهدفة حول المهارات الحياتية والمواطنة والديمقراطية وحقوق الانسان  وحقوق الطفل.

والمشروع يهدف إلى تفعيل دور الناشئة في المشاركة الفعالة  بحل المشاكل المجتمعية الملحة الضاغطة التي تلعب دورا كبيرا في انتهاك حقوق الطفل في المجتمع وأيضا يهدف المشروع بتقوية القدرات الإبداعية والمهارات الحياتية وتثقيف بالمجتمع المدني حيث يجعل المشاركين قادرين على حل مشاكلهم بالمجتمع بطريقة قانونية وتقدمية وحضارية وأيضا تمكنهم من المشاركة بصنع القرار وتجعلهم قادرين بالتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني المحلي والدولي .

بدوره أشار المحامي / محمد عبد الكريم مزهر المدير التنفيذي لجمعية حنان ومدير المشروع بان المشروع يعمل على تدريب 100 طفل بمواد تدريبية  التالية (مهارات الحياتية :اتصال وتواصل و تفكير إبداعي وإدارة الوقت وحل الأزمات و إدارة وحل المشاكل) ومن ثم سنقوم بتنفيذ دورات تدريبية أخرى حول المجتمع المدني و المواطنة والديمقراطية وحقوق الإنسان وحقوق الطفل.

كما سيقوم  طاقم التدريب بإعداد كتيب يحتوى على المواد  التي حصل عليها الفريق  بدورنا نحن والأطفال سنقوم بتوزيعه على المدارس والمجتمع المحيط  وبعد ذلك ينتخب ال100 طفل البرلمان المكون من 25 طفل  و يتم تثقيفهم بورش توعية بالبرلمان.

 وأشار مزهر بان  البرلمان سيجري مقابلات مع صناع القرار والبرلمانيين  ونواب من اجل تبنى مشاريع قانونيه تخص الناشئة وبعدها ينتخب البرلمان  5 أطفال ينوبوا عنهم  لزيارة البرلمان الأوروبي في مدينة لييج من اجل مناقشة مشروع قانوني.والعمل على التشبيك بين أطفال غزه وبلجيكا عبر شبكات التواصل الاجتماعي .

وتحدث محمد مزهر بأنه سيقوم المشروع بصياغة مشاريع قانونيه على شكل وثائق برلمانية ومناقشتها مع المختصين  وصناع القرار في المجتمع الفلسطيني.

 و أشار محمد مزهر أن أطفال البرلمان سينفذون حملات ضغط على صناع القرار والبرلمانيين لأجل تبنى المشاريع القانونية التي أعدها برلمان الطفل في بلجيكا وغزه.

 و أن المشروع يهدف إلى توعية الأطفال  بطرق وأساليب التشبيك مع المؤسسات الإعلامية والقانونية  لأجل مساعدتهم بنشر هذه الثقافة على المجتمع المحلى والمدني .