Home PageAbout UsAssociation ProgramAssociation ProjectPhoto AlbumContact Us

جمعية حنان للثقافة و التنمية المجتمعية في قطاع غزة تناشد عطفكم و تطلب عونكم لمساعدتها في تلبية الاحتياجات الضرورية و الآنية المتزايدة للفقراء و المحرومين في أفقر المناطق و أكثرها تهميشاً و هي مخيمات اللاجئين في وسط القطاع بالإضافة إلى الجنوب المهمش هؤلاء الذين يعيشون في ظل ظروف مأساوية جداً، الأسوأ منذ بدء الاحتلال الإسرائيلي، و بالرغم من التحديات العظيمة التي تواجهها جمعية حنان في خدمة هؤلاء المرتكزين بالدرجة الأولى على المساعدات العاجلة و المتزايدين باستمرار أمام محدودية الإمكانات  إلا أنها استطاعت أن تبعث الأمل لدى البعض و تساعدهم على البقاء بمساعدة ذوي القلوب الرحيمة أمثالكم. ... لقراءة المناشده كاملةانقر هنا وقم بتحميل المناشدة

الصفحة الرئيسيـة

حـول  الجـمعية

بـرامج الجمعيـة

طاقم الجمعية

مشاريع الجمعيـة

 إصدارات الجمعية

مقــالات و آراء

دراسات وأبحاث

نشاطات و فعاليات

البــوم  الصـور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

UP

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

UP

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

UP

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

UP

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

UP

 

أهم الأخبار ونشاطات الجمعية

 

1- جمعية حنان للثقافة و التنمية المجتمعية و بتمويل من شبكة دعم اللاجئين ستبدأ بتوزيع الدفعة الثالثة بعد الحرب من أموال التبني على 50 عائلة

2- بدأت جمعية حنان للثقافة و التنمية المجتمعية بالنصيرات بتنفيذ سلسلة فعاليات ضمن مشروع الدعم الصحي و التعليمي الذي يخدم 250 طالب و طالبة

3-  جمعية حنان للثقافة و التنمية المجتمعية بالنصيرات الدفعة العاشرة من أموال المشروع على 40 عائلة مستفيدة من جميع أنحاء قطاع غزة،

4- جمعيـة حنـان تعلن عن بدء الفصل الدراسي الثاني في برنامج الدعم التعليمي والصحي .

5- جمعية الكرمل وحنان تكرم الأمهات والأسيرات وزوجات الشهداء وتدعو الفصائل الحفاظ على وصايا الشهداء

6-  جمعية حنان للثقافة والتنمية المجتمعية تنهي دورة تصميم وصناعة الوسائل التعليمية للمدرسين

new1
 
 
 
 

1- جمعية حنان للثقافة و التنمية المجتمعية و بتمويل من شبكة دعم اللاجئين ستبدأ بتوزيع الدفعة الثالثة بعد الحرب من أموال التبني على 50 عائلة

جمعية حنان للثقافة و التنمية المجتمعية و بتمويل من شبكة دعم اللاجئين الفلسطينيين في أوروبا و كندا و أمريكا ستبدأ بتوزيع الدفعة الثالثة بعد الحرب من أموال التبني على 50 عائلة مستهدفة من أسر الشهداء و الجرحى و الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة و العائلات التي تعولها أرامل و ذلك في جميع أنحاء قطاع غزة.و لقد استطاعت جمعية حنان خلال فترة الحرب الغاشمة و بالرغم من تقطيع أوصال القطاع و الحصار المحكم و الإغلاق الشامل للبنوك و بجهود ذاتية جبارة من تسليم العائلات المستهدفة دفعتين ماليتين خلال الأيام العصيبة و قد كانت هذه العائلات في أمس الحاجة لهذه المبالغ البسيطة التي كانت الدخل الوحيد لهم الذي مكنهم من تغطية النفقات الأساسية لهم و لأطفالهم

 
new2
 
 

2- بدأت جمعية حنان للثقافة و التنمية المجتمعية بالنصيرات بتنفيذ سلسلة فعاليات ضمن مشروع الدعم الصحي و التعليمي الذي يخدم 250 طالب و طالبة

بدأت جمعية حنان للثقافة و التنمية المجتمعية بالنصيرات بتنفيذ سلسلة فعاليات ضمن مشروع الدعم الصحي و التعليمي الذي يخدم 250 طالب و طالبة من المرحلتين الابتدائية و الاعدادية ممن يواجهون صعوبات في التعلم و ذلك في أربع مواد دراسية أساسية و ينفذ هذا البرنامج 10 من المدرسيين المتخصصين و متخصصين الدعم النفسي و الاجتماعي وأفاد محمد مزهر، المدير التنفيذي للجمعية، أن مشروع الدعم الصحي و التعليمي  الذي بدأ في بداية الشهر الجاري  في المنطقة الوسطى بقطاع غزة، ينفذ الآن للسنة التالية على التوالي و الذي من خلاله يتم استخدام الأساليب والوسائل التكنولوجية غير التقليدية في توصيل المعلومات والارتقاء بالمستوى الدراسي لهذه الفئة، بالإضافة إلى تنفيذ برامج دعم وتوعية صحية مترافقة مع دروس التقوية.وأضاف: أن سلسة من البرامج الترفيهية والثقافية و وجبات طعام صحية سيتم تنفيذها للطلبة ضمن المشروع و ذلك لتخفيف الضغط النفسي الذي واكب فترة الحرب الغاشمة بالاضافة الى المساهمة في تحسين الوضع الصحي و النفسي لهؤلاء الأطفال.

 
new3
 
 
 
 

3-  جمعية حنان للثقافة و التنمية المجتمعية بالنصيرات الدفعة العاشرة من أموال المشروع على 40 عائلة مستفيدة من جميع أنحاء قطاع غزة،

بدعم من شبكة دعم اللاجئين الفلسطينيين بأوروبا و كندا و ضمن برنامج التكافل من عائلة لعائلة جمعية حنان للثقافة و التنمية المجتمعية توزع الدفعة العاشرة خلال العام  2008 على الأسر الفقيرة و اسر الشهداء و الجرحى في إطار برنامج التكافل الاجتماعي من عائلة لعائلة و الممول من شبكة دعم اللاجئين الفلسطينيين ، وزعت جمعية حنان للثقافة و التنمية المجتمعية بالنصيرات الدفعة العاشرة من أموال المشروع على 40 عائلة مستفيدة من جميع أنحاء قطاع غزة، جميعهم من الأسر الفقيرة جداً و التي تعيل أيتام و ذوي احتياجات خاصة و مرضى و كبار السن، إضافة إلى أسر الشهداء و الجرحى و المهدمة منازلهم.

و من المفيد ذكره أن هذه المبالغ النقدية هي تبرعات من عائلات أوروبية، عربية، و كندية تجمع بشكل شهري ضمن برنامج التكافل التي تديره مجموعة مؤسسات عربية و أوربية في أوروبا و كندا و توزع على العائلات في قطاع غزة بعد تحويلها مباشرة و حيث أن هذه المبالغ بسيطة و محدودة إلا أنها باتت تشكل مصدر دخل ثابت لهذه الأسر حيث تسد رمق العائلات المحتاجة من مصاريف مأكل و علاج و مصاريف دراسية ، علماً بأن هناك 20 أسرة تستلم هذه المبالغ شهرياً، و أيضا هناك 23 أسرة توزع عليها المبالغ التي تجمع شهرياً كمساعدات عامة غير منتظمة مثل أموال زكاة أو تبرعات لحقائب مدرسية و خلافه وبازدياد معدلات الفقر في قطاع غزة في ظل الحصار الخانق تعمل شبكة دعم اللاجئين و جمعية حنان جاهدة لتفعيل هذا البرنامج و زيادة عدد العائلات المتبرعة من جميع أنحاء العالم و بالتالي زيادة عدد العائلات المستفيدة و التي تملأ قائمة الانتظار لدى جمعية حنان.

 
new4
 
 
 
 

4- جمعيـة حنـان تعلن عن بدء الفصل الدراسي الثاني في برنامج الدعم التعليمي والصحي .

بدأت جمعية حنان اليوم فعاليات التدريس في برنامج الدعم التعليمي والصحي لبطيء وضعاف التعلم في المنطقة الوسطي. وذلك بعد أن انقطعت عنه بسبب العطلة المدرسية .
ويشارك في المشروع أكثر من 250 طفلا وطفله ممن ليدهم مشاكل تعليمية في المواد الأساسية (عربي-إنجليزي-رياضيات).
وقال وسام عبد الكريم احد العاملين في المشروع أن الأطفال بعد الاختبار التشخيصي الذي اجري إليهم والشهادات التي حصلوا عليها من وكالة الغوث وجد لديهم قابليه للتطور والاستيعاب وكان هناك تطور ايجابي وملحوظ في مستويات الأطفال.

وأضاف عبد الكريم أن بعد الأطفال الذين هم في مستوى الصف الرابع والخامس الابتدائي كانوا لا يعرفون كتابة أسمائهم بالشكل الصحيح وليس لديهم القدرة على العد وكتابة الأرقام الصحيحة واستطاع طاقم التدريس التعامل والتقدم معهم خطوه جيده إلى الأمام.
كما أوضح رئيس مجلس الادارة ماهر مزهر أن الجمعية تقدم كافة الوسائل التكنولوجية التعليمية التي تبسط المعلومة والرسالة المراد إيصالها لطفل بطريقه سهلة .
وشكر مزهر الشعب السويدي الداعم للمشروع وقال "إنهم يبذلون قصار جهدهم لكي يرسموا الأمل والبسمة على شفاه هؤلاء الأطفال ويخطوا معنا مستقبل مشرق لهم".

 
new5
 
 
 
 
 

5- جمعية الكرمل وحنان تكرم الأمهات والأسيرات وزوجات الشهداء وتدعو الفصائل الحفاظ على وصايا الشهداء

نظمت كل من جمعية الكرمل وجمعية حنان للثقافة والتنمية المجتمعية في النصيرات, حفل حاشد حضره شخصيات وفعاليات وطنية ولفيف من المؤسسات الأهلية بالمحافظة الوسطى, في الذكرى الثانية والثلاثون ليوم الأرض وعيد الأم.

وبدأ الاحتفال, بالسلام الوطني ومن ثم دقيقة صمت وحداد على أرواح الشهداء, وافتتح الاحتفال كلا من الشاب محمد عبدو, وتغريد درويش, اللذان حيا جماهير الحضور على تلبيتهم الدعوة للإحتفال بهذه المناسبة العزيزة على قلوب جميع الفلسطينيين.

وتحدثت الدكتورة مريم أبو دقة أمين سر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية, في قطاع غزة عن دور المرأة الفلسطينية في النضال واستذكرت بطولاتهم وتضحياتهم المستمرة منذ إطلاق الثورة الفلسطينية, وحتى يومنا هذا.

ودعت ابو دقة, كلا من قيادات حماس وفتح أن لا يضيعوا تضحيات الشعب الفلسطيني بإنقسامهم, قائلة "أن علم فلسطين واحد على الكل أن يتحدث من خلفه وتحت مظلته, وان فلسطين تتسع للجميع".
وأكدت ابو دقة, بدورها على استثمار المبادرة اليمنية لإنهاء حالة الانقسام وإشراك كافة القوى والفعاليات, بالاتفاق على آليات ومنهجيات تكفل حماية وصيانة البيت الفلسطيني من التشرد والتفكك.
وبالنيابة عن مؤسستي حنان والكرمل, تحدث المهندس أيمن الهور داعيا القادة العرب المجتمعين في قمة دمشق, الملقاة على كاهلها أسئلة وملفات مصيرية وتحديات تمس الأمة العربية, والملف الفلسطيني، التي تريد الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل أن تطويه بسرعة, وتطوي معه الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفاسطيني, وفي مقدمتها حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، مما يتطلب إشعال الفتن الطائفية والمذهبية والعرقية حتى يصبح وطن العرب, وطن دويلات الطوائف والمذاهب, وحينها تصبح إسرائيل الدولة الطائفية الأقوى بين مجموعة دويلات الطوائف, على حد تعبيره.

وفي نهاية الاحتفال, كرمت المؤسستين لفيف من الأمهات زوجات وأمهات الشهداء وأسيرات ومناضلات فلسطينيات من المحافظة الوسطى, وتم توزيع شهادات التقدير على أسر الشهداء والأسرى, ووزعت جوائز على الحضور من خلال السحب.

 
new6
 
 
 
 
 

       6-  جمعية حنان للثقافة والتنمية المجتمعية تنهي دورة تصميم وصناعة الوسائل التعليمية للمدرسين

أنهت جمعية حنان الدورة التدريبية الأولى من نوعها حول تصميم و صناعة الوسائل التعليمية المتخصصة لجميع المواد الدراسية للمرحلة الابتدائية.
شارك في التدريب 20 مدرس و مدرسة متخصصين في تدريس الأطفال ذوي صعوبات التعلم ، و قد نفذ التدريب مدربين متخصصين في تكنولوجيا التعليم و تم إنتاج مجموعة من الوسائل التعليمية سيتم استخدامها في المشروع الذي سيستمر 6 أشهر متتالية.

وأفاد ماهر مزهر رئيس مجلس إدارة جمعية حنان للثقافة و التنمية المجتمعية أن مشروع الدعم الصحي و التعليمي الذي بدأ في الأول من أكتوبر الجاري، أن المشروع سيخدم 200 طالب و طالبة من فئة بطيئ التعلم من المرحلة الابتدائية في المنطقة الوسطى بقطاع غزة حيث سيتم استخدام الأساليب و الوسائل التكنولوجية غير التقليدية في توصيل المعلومات و الارتقاء بالمستوى الدراسي لهذه الفئة، اضافة إلى تنفيذ برامج دعم و توعية صحية مترافقة مع دروس التقوية.
كما وسينفذ سلسة من البرامج الترفيهية والثقافية للفئة المستهدفة خلال المشروع .
كما أفاد مزهر أن اختيار المدرسين المتخصصين تم ضمن خطوات متسلسلة بدءاً بالإعلان في المؤسسات المحلية و مروراً بالاختبارات و المقابلات و انتهاء بتعيينهم.