نرحب بكم بالموقع الرئيسي لجمعية حنان للثقافة والتنمية المجتمعية    بحلته الجديدة / فلسطين / قطاع غزة - مخيم النصيرات / شارع عكا هاتف : 2554630-08::   فاكس :-2554630-08   :: جمعية جمعية حنان للثقافة والتنمية المجتمعية سنوات متواصلة من التميز و التواصل و العطاء

Home PageAbout UsAssociation ProgramAssociation ProjectPhoto AlbumContact Us

جمعية حنان للثقافة و التنمية المجتمعية في قطاع غزة تناشد عطفكم و تطلب عونكم لمساعدتها في تلبية الاحتياجات الضرورية و الآنية المتزايدة للفقراء و المحرومين في أفقر المناطق و أكثرها تهميشاً و هي مخيمات اللاجئين في وسط القطاع بالإضافة إلى الجنوب المهمش هؤلاء الذين يعيشون في ظل ظروف مأساوية جداً، الأسوأ منذ بدء الاحتلال الإسرائيلي، و بالرغم من التحديات العظيمة التي تواجهها جمعية حنان في خدمة هؤلاء المرتكزين بالدرجة الأولى على المساعدات العاجلة و المتزايدين باستمرار أمام محدودية الإمكانات  إلا أنها استطاعت أن تبعث الأمل لدى البعض و تساعدهم على البقاء بمساعدة ذوي القلوب الرحيمة أمثالكم. ... لقراءة المناشده كاملةانقر هنا وقم بتحميل المناشدة

الصفحة الرئيسيـة

حـول  الجـمعية

بـرامج الجمعيـة

طاقم الجمعية

مشاريع الجمعيـة

 إصدارات الجمعية

مقــالات و آراء

دراسات وأبحاث

نشاطات و فعاليات

البــوم  الصـور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 نظمت جمعية حنان للثقافة والتنمية المجتمعية احتفالا حاشدا ضمن سلسلة فعاليات  مشروع الدعم

 النفسي لضحايا العنف في قاعات صالة أبو صرار بالنصيرات

 

نظمت جمعية حنان للثقافة والتنمية المجتمعية في النصيرات, حفل حاشد حضره شخصيات وطنية ولفيف من المؤسسات الأهلية بالمحافظة الوسطى وأهالي الأطفال.
وبدأ الاحتفال, بالسلام الوطني ومن ثم دقيقة صمت وحداد على أرواح الشهداء, وافتتح الاحتفال كلا من الشاب محمد عبدو,  والفتاة لميس السردي, اللذان حيا الجماهير على تلبيتهم الدعوة  لحضور الاحتفال بهذا اليوم السعيد على قلوبنا وقلوب أطفالنا.
وقد كانت أولى فقرات حفلنا هي وصلة فنية مع الفنان / يوسف أبو ضاحى الذي تميز بصوته الجميل والممتع بتقديم أربعة أغاني للفنان مرسيل خليفة وسميح شقير، ومن ثم كانت بعد ذلك الكلمة للجمعية مع الأستاذ محمد مزهر المدير التنفيذي لجمعية حنان للثقافة والتنمية المجتمعية.

وتحدث المدير التنفيذي / محمد مزهر نبذة بسيطة عن جمعية حنان وما نفذته الجمعية من مشاريع خلال الثلاث السنوات الماضية مقارنة بعمرها الصغير ، وأشار أيضا  إلى ما قدمته الجمعية من مساعدات عينية وطرود غذائية ،  ومن ثم أنهى حديثه بما هو الآن قيد التنفيذ وهو" مشروع الدعم النفسي لضحايا العنف" وأكد على أننا في جمعية حنان نعدكم بأننا سنواصل العمل من اجل حياة صحية سليمة لأطفالنا وتطوير قدراتهم واستيعابهم ،فهم المستقبل الواعد الذي نعتمد عليه في بناء وطن حر خال من العنف والقهر والظلم والاستبداد والفقر والحرمان والفساد ،وطن ينعم بالحرية والاستقلال والمساواة والعدالة الاجتماعية.

ومن ثم بدأت  ثاني فقرات حفلنا والتي تميزت بمتعتها في الإلقاء للطفلين :   الطفل / إبراهيم الهور

والطفلة / رنا زقوت بإلقائهم قصيدتين شعر كل منهما على حدا ينادون في قصائدهم  المجتمع العربي والدولي أن يوفرو لهم ابسط حقوقهم في الحياة .

و كانت ثالث فقرات حفلنا عبارة  عن استعراض فني لزهرات الجمعية .

ومن ثم كانت الفقرة ما قبل الأخيرة  :هي مسابقة ثقافية بين فريقين من الأطفال فريق من فئة الأولاد وفريق آخر من فئة  البنات تمحورت المسابقة حول العديد من الأسئلة التي كانت فحواها علمي وثقافي ، وبعد انتهاء المسابقة  تقدم فريق البنات بفوزه على فريق الأولاد بفارق نقطة واحدة وتم توزيع الهدايا على الفريقين.

وآخر فقرات حفلنا كانت عبارة عن فقرة رائعة في غاية المتعة والروعة حيث كانت عبارة عن فقرة تهريج أسعدت الحضور بأكمله من رجال ونساء وأطفال بحركاتهم الممتعة والمضحكة.

وفي نهاية  الحفل تقدم المدير التنفيذي/محمد مزهر بجزيل الشكر والتقدير لكل من لبى دعوتنا بحضوره حفلنا وتقدم  أيضا بالشكر لكل من كان له اليد في نجاح حفلنا من أعضاء مجلس إدارة ومدير المشروع وموظفين ومتطوعين وجنود مجهولين.

 

 

   

أنقر هنا لمشاهدة صور  هذا النشاط