نرحب بكم بالموقع الرئيسي لجمعية حنان للثقافة والتنمية المجتمعية    بحلته الجديدة / فلسطين / قطاع غزة - مخيم النصيرات / شارع عكا هاتف : 2554630-08::   فاكس :-2554630-08   :: جمعية جمعية حنان للثقافة والتنمية المجتمعية سنوات متواصلة من التميز و التواصل و العطاء

Home PageAbout UsAssociation ProgramAssociation ProjectPhoto AlbumContact Us

جمعية حنان للثقافة و التنمية المجتمعية في قطاع غزة تناشد عطفكم و تطلب عونكم لمساعدتها في تلبية الاحتياجات الضرورية و الآنية المتزايدة للفقراء و المحرومين في أفقر المناطق و أكثرها تهميشاً و هي مخيمات اللاجئين في وسط القطاع بالإضافة إلى الجنوب المهمش هؤلاء الذين يعيشون في ظل ظروف مأساوية جداً، الأسوأ منذ بدء الاحتلال الإسرائيلي، و بالرغم من التحديات العظيمة التي تواجهها جمعية حنان في خدمة هؤلاء المرتكزين بالدرجة الأولى على المساعدات العاجلة و المتزايدين باستمرار أمام محدودية الإمكانات  إلا أنها استطاعت أن تبعث الأمل لدى البعض و تساعدهم على البقاء بمساعدة ذوي القلوب الرحيمة أمثالكم. ... لقراءة المناشده كاملةانقر هنا وقم بتحميل المناشدة

الصفحة الرئيسيـة

حـول  الجـمعية

بـرامج الجمعيـة

طاقم الجمعية

مشاريع الجمعيـة

 إصدارات الجمعية

مقــالات و آراء

دراسات وأبحاث

نشاطات و فعاليات

البــوم  الصـور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

جمعية حنان تبدأ مشروع من أسرة إلى أسرة

 

غزة- دائرة الإعلام

بدأت جمعية حنان للثقافة والتنمية المجتمعية بتوزيع مساعدات مالية على 17 أسرة من ذوي الاحتياجات الخاصة في قطاع غزة ضمن مشروع من أسرة إلى أسرة والذي يستهدف خلال الأشهر القادمة مد يد العون لأكثر من مائتي أسرة لديهم أطفالا معاقين.

وشكل مجلس إدارة الجمعية لجانا للإشراف على المشروع الذي يتضمن كفالة شهرية لكل عائلة لديها طفل معاق مع التركيز على الأطفال المعاقين نتيجة الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وقال محمد مزهر المدير التنفيذي للجمعية التي تتخذ من مخيم النصيرات مقراً لها إن هدف المشروع الرئيسي هو إيجاد كفالات شهرية منتظمة لهذه العائلات في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها المواطنون وذوي المعاقين على وجه الخصوص.

وبينّ مزهر أنهم خلال البحث والتقصي عن أكثر الحالات فقراً اعتمدوا آلية أن لا يكون المستفيد الجديد مستفيداً من أي من البرامج الحكومية أو العامة التي تقدم المساعدات وذلك لتعم الفائدة بشكل أكبر ويستفيد أكبر عدد ممكن من الناس منها.

وذكر محمد مزهر أن المشروع سيشمل في الوقت القريب المزيد من العائلات المحتاجة ضمن مشاريع متعددة تقوم بها الجمعية لخدمة المجتمع المحلي وخدمة شريحة الأطفال والمعاقين والأسرى والجرحى وعوائل الشهداء.